ما هي عملية شد الوجه بالخيوط؟

ما هي عملية شد الوجه بالخيوط؟

مع تقدمنا ​​في العمر ، تفقد بشرتنا قوتها بشكل طبيعي بسبب تضاؤل ​​إنتاج الكولاجين والإيلاستين. لهذا السبب ، تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد وثنيات الوجه في التكون. والعيش في عالم مهووس بالجمال (خاصة الآن في عصر Instagram و TikTok) ، يمكن أن يكون من السهل النظر في المرآة وتتمنى أن يكون وجهك أكثر شبهاً. في حين أنه لا يوجد خطأ مطلقًا في الشيخوخة ، فلا حرج أيضًا في الرغبة في فعل شيء حيال ذلك. وهذا بالتحديد سبب ارتفاع علاجات تجميل الوجه مثل شد الوجه بالخيوط. على عكس البوتوكس والفيلر ، لم تتم مناقشة شد الوجه بالخيوط على مستوى العالم ، لذلك تجاذبنا أطراف الحديث مع عدد قليل من جراحي التجميل لمعرفة كل ما يمكن معرفته عن العلاج العصري.

 

قابل الخبير

 

Julius Few هو جراح تجميل معتمد من البورد ومقره في شيكاغو.

ما هي عملية شد الوجه بالخيوط؟

عمليات شد الوجه بالخيوط (المعروفة أيضًا باسم شد الوجه بالخيوط) هي عمليات شد للوجه تستخدم الخيوط لتعزيز عملية الرفع. يوضح جراح التجميل Julius Few الحاصل على شهادة البورد ، وهو رائد عالميًا في الجراحة التجميلية التجميلية ورائدًا في الجماليات ذات الحد الأدنى من التدخل: "المصاعد بالخيوط هي خيوط معلقة قليلة التوغل وقابلة للامتصاص مع مخاريط ثنائية الاتجاه". "ترفع الخيوط الجراحية وتعيد وضع الأنسجة تحت الجلد بينما تقوم المخاريط ثنائية الاتجاه بإمساك الدرز وجلد الوجه في وضع مرتفع." وفقًا لـ Few ، يتم تصنيع كل من مادة الخيط والمخروط باستخدام الجليكوليد / L-lactide (PLGA) ، والذي يحفز الخلايا الليفية للنضج التدريجي للكولاجين بمرور الوقت.

ويضيف: "إنها مصممة لتغيير موضع الحجم في منتصف الوجه بهدف الحصول على نتيجة طبيعية المظهر".

 

هل يؤذي شد الوجه بالخيوط؟

بالنظر إلى شد الوجه بالخيوط حرفيًا ، قد تفترض أنها مؤلمة بشكل لا يصدق. ومع ذلك ، وفقًا لجراح التجميل المعتمد في مدينة نيويورك الدكتور ديفيد شيفر ، يتم وضع الخيوط عادةً باستخدام التخدير الموضعي ، لذلك لا يشعر المرضى كثيرًا على الإطلاق.

 

ويشرح قائلاً: "تُستخدم إبر صغيرة (مماثلة في حجم إبر البوتوكس) لحقن دواء مخدر ، والذي يخدر الجلد المحيط". "ومع ذلك ، فإن الخيوط نفسها لا تؤذي بشكل عام ولكن هناك بعض الوخز بالإبر لحقن الدواء المخدر - على غرار أي إجراء يستخدم التخدير الموضعي."

 

فوائد شد الوجه بالخيوط

ما هي عملية شد الوجه بالخيوط

ابحث عن شغل فى شرفنى

نتائج فورية مرفوعة

يعزز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين

أكثر بأسعار معقولة من عمليات شد الوجه الجراحية

غير مؤلم نسبيًا

 

يقول قليل: "يوفر شد الوجه بالخيوط تأثيرًا فوريًا للوجه بالإضافة إلى تأثير متجدد لنتائج تقدمية وطبيعية". "يتمثل جزء كبير من جاذبية المريض في أن النتيجة فورية ، مع تحسن النتائج بمرور الوقت. وجدت بيانات من مجلة الجراحة التجميلية ومجلة الأدوية في الأمراض الجلدية (JDD) أن المرضى راضون تمامًا عن نتائج رفع الخيوط (Silhouette InstaLift). "

 

علاوة على ذلك ، يشير قليل إلى أن الدراسات أظهرت أن عمليات شد الخيوط تعزز إنتاج الجسم للكولاجين الطبيعي ، والذي قد يفسر التحسينات طويلة الأمد في جودة البشرة.

 

بالطبع ، مع الفوائد تأتي السلبيات أيضًا. وهي ، إلى متى تدوم النتائج.

 

يقول شيفر: "الجانب السلبي لعمليات شد الوجه بالخيوط هو طول عمر النتائج وأن الخيوط لا يمكنها أن تحقق ما يمكن لعملية شد الوجه الجراحية من حيث توزيع الأنسجة ، وإزالة الجلد الزائد ، ودرجة النتائج". "الخيوط ثابتة أيضًا ، مما يعني أنها لا تمتد أو تتلاءم مع الرسوم المتحركة الطبيعية أو حركات الوجه."

 

أفضل مرشح لعملية شد الوجه بالخيوط

وفقًا لشافر ، فإن أفضل مرشح لعملية شد الوجه بالخيوط هو شخص لديه بشرة فضفاضة بشكل معتدل ويبحث عن علاج قصير المدى. قليلون يضيفون إلى ذلك ، مشيرًا إلى أن المرشح المثالي هو رجل أو امرأة ، عادة 35 عامًا أو أكبر ، يأمل في رفع الثلث الأوسط أو السفلي من وجهه.

 

جراح تجميل الوجه الدكتور سارميلا ساندر لديه وجهة نظر أخرى. وتقول: "إن أفضل المرشحين لشد الخيوط هم المرضى الذين بدأوا للتو في ملاحظة بعض فقدان الكولاجين ويرغبون في تعزيز بنية بشرتهم". "إنه مثالي للمرضى الذين بدأوا في الشعور كما لو أن الجلد بدأ يفقد بعضًا من توتره ، وليس للأشخاص الذين لديهم بالفعل بشرة متهدلة بشكل واضح."

 

 

كيفية التحضير لعملية شد الوجه بالخيوط

النظر في عمليات شد الوجه بالخيوط هي إجراء تجميلي طفيف التوغل (على الرغم من خيوط الخيوط الجراحية عبر الجلد) ، الإعداد سهل للغاية وهو نفس ما تتوقعه لأي علاج عن طريق الحقن.

 

يقول ساندر: "الامتناع عن تناول أي نوع من أدوية سيولة الدم ، والمكملات الغذائية ، والفيتامينات المميعة للدم ، ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، والشاي الأخضر لمدة أسبوعين قبل الموعد ، حيث قد تؤدي جميعها إلى زيادة النزيف والكدمات" ، مشيرًا إلى أن المرضى قد يرغبون في تناول تايلينول مباشرة قبل الموعد لجعل التجربة أكثر راحة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقول قليل إن التقليل من الكحول يمكن أن يكون له نفس تأثير تجنب الكدمات.

 

أخيرًا ، إذا كنت تعاني من عدوى نشطة في الوجه / الجلد أو إصابة حديثة أو حديثة

في جراحة الأسنان ، يقول شيفر إنه يجب عليك تأخير العلاج لفترة أخرى. يجب أن يستعد المرضى أيضًا للكدمات والتورم المعتدل. في حين أنه عادة ما يكون ضئيلًا للغاية ، إلا أنه لا توجد طريقة للتنبؤ تمامًا بكيفية رعاية شخص ما للإجراء ".

 

ماذا تتوقع خلال عملية شد الوجه بالخيوط

أثناء عملية شد الخيوط الفعلية ، يقول ساندر إنه يجب على المرضى توقع تنظيف منطقة العلاج وتقييمها ووضع علامات عليها فيما يتعلق بالمكان الذي سيتم وضع الخيوط فيه. بمجرد الانتهاء ، سيتم وضع كريم مخدر موضعي و / أو وضع تخدير موضعي قابل للحقن.

 

تقول: "ثم يتم إدخال الخيوط". "تحتوي بعض أنواع الخيوط على" ذيل "يجب قطعه بمجرد تعشيق الأنسجة مع الخيط. يتم إدخال أنواع أخرى من الخيوط باستخدام نوع من المُدخل ، والذي يتم إزالته بعد ذلك حيث يتم دفع الخيط في مكانه ". بمجرد وضع جميع الخيوط ، يتم تنظيف المنطقة المعالجة بلطف ويمكن للمريض العودة إلى الأنشطة العادية نسبيًا في اليوم ولكن يجب عليه الامتناع عن النشاط الشاق.

 

يستغرق العلاج بأكمله حوالي ساعة.

أقراء ايضا:

كيف تبدين جميلة بشكل طبيعي بدون مكياج

كيف تبدو أكثر جمالًا بشكل طبيعي 13 نصيحة بسيطة لتكون جذابًا

10 أفكار لمدونة العناية بالبشرة

كيفية التخلص من الشيب بـ القهوة التركية

كيف تصنع البيتزا بسهولة مثل المطعم (النوع والموصفات)

طريقة عمل الكريب الحلو والمالح في المنزل

تعرف على أنواع صعوبات التعلم وطرق علاجها

أنواع لقاحات كوفيد 19 واليه عملها

أعلى وظائف مدفوعة الأجر في الإمارات العربية المتحدة

 

شد الوجه بالخيوط مقابل شد الوجه الكلاسيكي

يتمثل الاختلاف الأكبر بين عمليات شد الوجه بالخيوط وعمليات شد الوجه الجراحية في أن عمليات شد الوجه بالخيوط غير جراحية والنتائج مؤقتة ، نظرًا لأن آثار شد الوجه بالخيوط تستمر فقط لمدة ثلاثة إلى تسعة أشهر في المتوسط. يقول شيفر: "لا يوجد تكافؤ بين شد الوجه بالخيوط". "الخيوط هي علاج مؤقت لقضية محلية وهي مشكلات ثابتة في الهياكل. لسوء الحظ ، على الرغم من الادعاءات بخلاف ذلك ، فإن الخيوط لها تأثير عيادة قصير جدًا. كما أن الخيوط ثابتة ولا تتمدد ولا تتكيف مع الحركات الطبيعية للوجه. توفر الخيوط وفورات نقدية على المدى القصير ، ولكنها قد تكون مكلفة للغاية على المدى الطويل بسبب تكرار العلاجات ".

 

يقول شيفر أن عملية شد الوجه الكلاسيكية ، من ناحية أخرى ، تعطي نتائج دراماتيكية وطبيعية وطويلة الأمد. ويضيف قائلاً: "تتمتع عملية شد الوجه بمزيد من الاستثمار مقدمًا من حيث التعافي والتكلفة ، ولكنها تمتد على مدى عقد أو نحو ذلك من طول عمر النتائج ، إنها في الواقع مدخرات على شد الوجه بالخيوط". "لسوء الحظ ، يقع بعض الأشخاص ضحية تسويق مصاعد الخيوط أو يصابون بالارتباك لأن مصطلح" شد الوجه "يُستخدم أحيانًا بالتبادل. إنهم يوفرون ما يصل إلى ألفي دولار لدفع ثمن شد الوجه بالخيوط ويتوقعون نتائج شد الوجه على المدى الطويل ".

 

لكن شيفر ليس الشخص الوحيد الذي يشارك هذا الرأي. يقول ساندر: "سيوافق جميع جراحي التجميل وأطباء الجلد على أن عمليات شد الوجه بالخيوط ، بصراحة ، لا تقارن بعمليات شد الوجه". تعتمد عمليات شد الوجه على رفع وإعادة وضع العضلات أو اللفافة بالكامل ، في حين يتم أيضًا رفع الجلد وإعادة رباطه. لا يمكن تكرار هذا الرفع الشامل بواسطة عدد قليل من الخيوط ، خاصة تلك التي تطفو بحرية مثل تلك المستخدمة في رافعات الخيوط. لذلك ، إذا احتاج شخص ما إلى عملية شد الوجه ، فسيصاب بخيبة أمل شديدة من نتائج شد الوجه بالخيوط ".

 

بينما يوافق القليل أيضًا على أن شد الوجه يظل المعيار الذهبي ، فقد طور أيضًا تقنية فريدة لرفع الخيوط تسمى Inverso Suspension والتي لها فوائدها الخاصة. "إنه علاج غير جراحي يتم فيه دمج شد الخيط غير الجراحي مع استعادة الحجم المفقود في خط الفك باستخدام Micro BotoxⓇ (أو Xeomin) إلى عضلات الفم لإضفاء مظهر رشيق لا" يتم " أو غير طبيعي في الطبيعة ، "يشرح. "قد تستمر نتائج هذا النهج لمدة عامين أو أكثر ، وفي كثير من المرضى تنتج نتائج شبيهة بعملية شد الوجه بدون جراحة."

 

الآثار الجانبية المحتملة

التأثير الجانبي الأكثر وضوحًا لعمليات شد الوجه بالخيوط هو أن الخيوط يمكن أن تكون مرئية بالفعل إذا تم وضعها بشكل سطحي للغاية أو إذا كان جلد المريض رقيقًا للغاية. يقول شيفر: "هناك أيضًا إمكانية لتضخم الجلد عند شد الجلد ، لكن الجلد الزائد لا يمكن إزالته أو إعادة تغطيته كما يمكن إجراؤه عن طريق شد الوجه الجراحي". "أيضًا ، السلاسل ثابتة وليست ديناميكية والتي من المحتمل أن تؤثر على الرسوم المتحركة العادية."

 

ثم هناك فرصة للإصابة. يقول ساندر: "مع كل من الخيوط الدائمة والمؤقتة ، كانت هناك تقارير عن حدوث عدوى ، ورد فعل أجسام غريبة ، وبثق الغرز (حيث يخرج الخيط من الجلد) ، وتجعد الجلد". "هناك أيضًا تقارير عن حدوث ألم أو إزعاج لفترات طويلة من عمليات شد الخيوط الدائمة."

 

التكلفة

في حين أن ذلك يعتمد على منطقة العلاج والموقع الجغرافي للمكتب ، يقول شيفر أن سعر شد الوجه بالخيوط يمكن أن يتكلف ما بين 2000 دولار و 12000 دولار. يقول: "يحتاج المرضى حقًا إلى التفكير في السعر نظرًا لأن الآثار قصيرة العمر وتحتاج إلى التكرار". "العلاجات المتعددة بالخيوط يمكن أن تؤدي بسرعة إلى أكثر من جراحة شد الوجه التقليدية."

 

الرعاية اللاحقة

كما هو الحال مع أي علاج تجميلي طفيف التوغل ، يقول شيفر أنه يوصى باستخدام الثلج لتقليل الكدمات والتورم. ويضيف: "نوصي أيضًا بالنوم مع رفع الرأس وعلى ظهرك لمنع أي ضغط على وجهك من النوم على جانبك". ”هذا موصى به جيد

بشكل عام لأي شخص يرغب في تقليل التجاعيد وعدم التناسق في وجوههم ".

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقول Sunder أنه يجب على المرضى الامتناع عن غسل منطقة العلاج أو حتى لمسها لمدة 24 ساعة على الأقل. وتقول: "بعد ذلك ، يُسمح بتنظيف الوجه بلطف شديد". "يجب ألا يكون هناك فرك قوي للوجه أو تدليك للوجه لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العلاج ، وذلك للحد من فرص إزاحة الخيط أو فقدان قبضته."

 

كما تقول أن التمارين الشاقة يجب أن تقتصر على أسبوع إلى أسبوعين. تلاحظ أن "قيود النشاط أكثر صرامة بالنسبة لخيوط الرفع مقارنة بالخيوط التي تحفز الكولاجين فقط".

 

الوجبات الجاهزة النهائية

في حين أن المصاعد بالخيوط يمكن أن توفر مظهرًا مرفوعًا على الفور ، يقول شيفر إنه بفضل نتائجها قصيرة الأجل ، فهي الأفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى تجميل مظهرهم لحدث كبير ، بدلاً من شخص يأمل في الحصول على تأثيرات طويلة الأمد. ومع ذلك ، يقول إنه يجب المضي بحذر ، حيث توجد خيارات أخرى أفضل.

 

ويضيف: "أوصي المرضى برؤية جراح تجميل معتمد عند التفكير في إجراءات شد الوجه". "بالنسبة للجراحين غير التجميليين ، فإن أداتهم الوحيدة هي الخيوط. عندما يكون لديك أداة واحدة فقط ، يمكنك التوصية بحل واحد فقط. بصفته جراح تجميل حاصل على شهادة البورد ، فإن دلو الأدوات لديه العديد من الخيارات من الحقن غير الغازية إلى الخيوط طفيفة التوغل إلى جراحة شد الوجه بالكامل. يعتمد الإجراء الصحيح على أهداف المريض وتوقعاته بالإضافة إلى تشريحه وجدوله الزمني وميزانيته ".